فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، سماح محمد فاعلية مقرر إلکترونى بنظام موودل (Moodle) قى طرق تدريس المواد الفلسفية فى تنمية المرونة الايجابية والتحصيل المعرفى والاتجاه نحوه لدى الطالب المعلم بکلية التربية [المجلد 14، العدد 91 یونیة 2017، 2017، الصفحة 145-186]
  • احمد، عصام محمود وحدة مقترحة في التاريخ قائمة على الأزمات لتنمية بعض مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 197-216]
  • البنا، تهانى عطية محمود فاعلية استخدام نظم المعلومات الجغرافية في تنمية التحصيل والحس الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الجغرافيا [المجلد 14، العدد 91 یونیة 2017، 2017، الصفحة 289-348]
  • الدوسرى، لطيفة محمد محمد أثر التدريس بطريقة الصف المقلوب على تنمية مهارات التفکير التاريخى لدى طالبات الصف الثانى الاعدادى بمملکة البحرين [المجلد 14، العدد 96 دیسمبر 2017، 2017، الصفحة 214-244]
  • الشربيني، داليا فوزي عبد السلام استخدام التعليم المتمايز فى تنمية التفکير التأملى والدافعية الذاتية لدى طلاب الصف الأول الثانوى متباينى التحصيل فى مادة الجغرافيا [المجلد 14، العدد 92 أغسطس 2017، 2017، الصفحة 243-285]
  • العدوى، د/ هشام أحمد و د/ مروة صلاح رؤية مستقبلية لمناهج الجغرافيا القومية فى ضوء المعايير العالمية (C3, GFL2nd, ACARA) [المجلد 14، العدد 93 سبتمبر 2017، 2017، الصفحة 66-116]
  • الغزاوي، نشوه محمد مصطفى عمر استخدام المدخل الجمالي في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الجمالية والوعي الثقافي لدى الطالبة معلمة التاريخ [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 40-94]

ح

  • حسين، رحمن حسن أثر تدريس التاريخ لتنمية بعض مهارات التفکير الاستدلالي خلال المرحلة الثانوية في العراق [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 197-224]
  • حفني، مها کمال " فاعلية استخدام مدخل الإعجاز البيئي للقرآن الکريم والسنة النبوية الشريفة في تدريس الجغرافيا في تنمية مهارات التفکير التأملي وتصحيح التصورات الخاطئة لبعض المفاهيم البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي The effectiveness of Using of the approach of environmental miracle of the Holy Quran and Sunnah in teaching geography to [المجلد 14، العدد 91 یونیة 2017، 2017، الصفحة 229-288]
  • حمزة، ميساء محمد مصطفى " أثر استخدام طريقة ليبمان فى تدريس الفلسفة على تنمية بعض مهارات التفکير الاستدلالى والاتجاه نحو المادة لدى الطلاب المکفوفين بالصف الأول الثانوى" [المجلد 14، العدد 90 مایو 2017، 2017، الصفحة 140-205]
  • حمزة، ميساء محمد مصطفى أحمد أثر استخدام بعض تطبيقات ويب ( 2.0) فى مقرر تکنولوجيا التعليم على تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة الفلسفة والاجتماع بکلية التربية [المجلد 14، العدد 93 سبتمبر 2017، 2017، الصفحة 117-165]

د

  • درويش، دعاء محمد محمود فاعلية برنامج تدريبي مقترح في البحوث الإجرائية لتنمية مهارات إدارة الصف وخفض قلق التدريس لدي الطالبات المعلمات شعبة جغرافيا [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 106-148]
  • دياب، مي کمال برنامج أنشطة مرئية لعلاج صعوبات تعلم التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 1-38]

ذ

  • ذکى، محمود محمد فاعلية التعلم الخدمى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية قيم المواطنة والکفاءة الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 95 نوفمبر 2017، 2017، الصفحة 113-156]

ر

  • رزق، إبراهيم عبد الفتاح إبراهيم فعالية نموذج تدريسي مقترح في التاريخ قائم على التعلم السريع لتنمية المهارات الاجتماعية والتنظيم الذاتي والتحصيل لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط [المجلد 14، العدد 92 أغسطس 2017، 2017، الصفحة 48-92]
  • رزق، ابراهيم عبد الفتاح ابراهيم فعالية استراتيجية الرحلات المعرفية في تنمية التفکير التاريخي والاتجاه نحو دراسة التاريخ لدى طلاب الصف الثاني الثانوي The effectiveness of web Quest strategy in the development of historical thinking and the trend towards the study of history Second grade students [المجلد 14، العدد 91 یونیة 2017، 2017، الصفحة 96-144]

س

  • سالم، ماجد محمد أحمد برنامج تدخل مبکر مقترح لتحسين جودة الحياة لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في إطار الدمج [المجلد 14، العدد 91 یونیة 2017، 2017، الصفحة 187-228]
  • سليمان، على محمد حسين فاعلية التدريس القائم على المشروعات البحثية والحلقات النقاشية في تنمية مهارات البحث العلمي والتفکير المنظومى لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 14، العدد 92 أغسطس 2017، 2017، الصفحة 183-243]

ط

  • طه، مروة حسين اسماعيل تطوير منهج الجغرافيا للصف الأول الثانوى فى ضوء معايير التعلم الخدمى [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 39-75]

ع

  • عبد الخالق، عبد الخالق فتحى برنامج مقترح فى الدراسات الاجتماعية قائم على أبعاد حقوق الطفل لتنمية الوعى الحقوقى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 14، العدد 96 دیسمبر 2017، 2017، الصفحة 75-104]
  • عبد الخالق، وليد أمين برنامج قائم على توظيف الاحصاء وتطبيقاتها على الحاسب الآلى فى تنمية مهارات البحث الاجتماعى لدى الطلاب الدارسين لعلم الاجتماع فى المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 95 نوفمبر 2017، 2017، الصفحة 77-90]
  • عبد الرحمن، رضا ربيع فاعلية برنامج فى التاريخ قائم على استراتيجيات التعلم النشط للتلاميذ ذوى اضطراب الانتباه فرط الحرکة بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى فى تنمية بعض مهارات التفکير [المجلد 14، العدد 95 نوفمبر 2017، 2017، الصفحة 91-112]
  • عبد العال، ريهام رفعت محمد تصور مقترح لبعض القصص المصورة لأميرات ديزنى وأثره فى تنمية السلوک البيئى المسئول ووجهة الضبط الداخلية لدى تلميذات الصف الثانى الإعدادى [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 1-65]
  • عبد العليم، تامر محمد تصور مقترح لمنهج التاريخ فى ضوء بعض نظريات تفسير مسار التاريخ لتنمية التحصيل ومهارات التحليل التاريخى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 95 نوفمبر 2017، 2017، الصفحة 1-34]
  • عبد الفتاح، سعدية شکري على فاعلية برنامج تدريبي مقترح لمعلمي علم النفس بالمرحلة الثانوية الفنية التجارية في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لديهم وأثره على تنمية التحصيل المعرفي والدافعية العقلية لدى طلابهم [المجلد 14، العدد 92 أغسطس 2017، 2017، الصفحة 93-182]
  • عبد الفناح، امال جمعة فاعلية استخدام استراتيجية محطات التعلم فى تدريس علم الاجتماع على تنمية التفکير الاستدلالى والتسامح الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 96 دیسمبر 2017، 2017، الصفحة 1-74]
  • عبد القادر، هند عبد العزيز فاعلية برنامج قائم على النشاط التمثيلى لنبذ العنف لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي The effectiveness of a program based on the representative activity of non-violence among students in the first cycle of basic education [المجلد 14، العدد 90 مایو 2017، 2017، الصفحة 71-98]
  • عبد القادر، هند عبد العزيز محمد فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية لعب الأدوار في تنمية قيم المواطنة لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 217-334]
  • عبد الملاک، ريمون جرجس فاعلية برنامج قائم على فنون الأدب فى تدريس الفلسفة لتنمية التفکير الإبداعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 92 أغسطس 2017، 2017، الصفحة 328-353]
  • عبد الملاک، ريمون جرجس فاعلية برنامج قائم على فنون الأدب فى تدريس الفلسفة لتنمية الوعى بالقضايا الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 167-196]
  • على، دعاء حسين فاعلية برنامج عبر شبکة الانترنت فى الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض عادات العقل المنتجة والميل نحو المادة لتلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 14، العدد 95 نوفمبر 2017، 2017، الصفحة 220-237]

ف

  • فايد، سامية المحمدى استخدام المدخل التفاوضى فى تنمية اتخاذ القرار والتعاطف التاريخى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 14، العدد 95 نوفمبر 2017، 2017، الصفحة 157-177]

ک

  • کمال، أحمد بدوى أحمد أثر استخدام نظرية التعلم المستند إلى الدماغ فى تدريس التاريخ على تنمية مهارات التخيل التاريخى والتفکير الجانبى لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 14، العدد 95 نوفمبر 2017، 2017، الصفحة 34-76]

ل

  • لافى، فتحية على حميد برنامج مقترح قائم على المدخل التفاوضى فى تنمية مهارات البحث التاريخى لدى الطلاب المعلمين شعبة التاريخ [المجلد 14، العدد 96 دیسمبر 2017، 2017، الصفحة 179-214]

م

  • محمد، آمال جمعة عبد الفتاح فاعلية استراتيجية الرحلة المعرفية عبر الويب في تدريس الفلسفة علي تنمية مهارات التفکير المستقبلي والدافعية للانجاز لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 90 مایو 2017، 2017، الصفحة 1-70]
  • محمد، زينب عاطف محمد فاعلية المواقف الحياتية فى تدريس علم الاجتماع لتنمية المسئولية الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 153-178]
  • محمد، ولاء أحمد غريب وحدة مقترحة في ضوء علم الاجتماع الآلي لتنمية التفکير المستقبلي والاتجاه نحو مادة علم الاجتماع لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 76-124]
  • منصور، سومية السيد محمد فاعلية برنامج قائم عل النظرية البنائية في تدريس مادة علم الاجتماع لتىمية مهارات التفکير الجماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 125-152]

ن

  • نورعابدين، سحر عبده الخجل الاجتماعى وعلاقته بالتوافق الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية Social shyness and its relation to school adjustment among primary school students [المجلد 14، العدد 92 أغسطس 2017، 2017، الصفحة 296-327]

ه

  • هاشم، هبه هاشم محمد تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية لتلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية قائم على أنشطة التوکاتسو اليابانية وتأثيره على تنمية القيم الأخلاقية لديهم [المجلد 14، العدد 92 أغسطس 2017، 2017، الصفحة 1-47]
  • هاشم، هبه هاشم محمد استخدام منصة Edmodo فى تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والاتجاه نحو توظيفها فى تدريس الدراسات الاجتماعية لطلاب الدبلوم العام بکلية التربية [المجلد 14، العدد 90 مایو 2017، 2017، الصفحة 99-139]

ي

  • يوسف، هالة الشحات عطية فاعلية إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب(WebQuests) فى تدريس الدراسات الإجتماعية على تنمية بعض مهارات التفکير الناقد والتعاطف التاريخى لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى [المجلد 14، العدد 93 سبتمبر 2017، 2017، الصفحة 1-65]
  • يوسف، هالـــة الشحات عطية برنامج قائم على استراتيجيات التعليم المتمايز في تدريس التاريخ على تنمية المفاهيم التاريخية و مهارات التفکير الابداعى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 95-168]
  • يونس، إدريس سلطان صالح تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الابتدائي في ضوء أبعاد التماسک الاجتماعي [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 169-196]